بالأردن: “مسابقة المسرح المدرسي الأول” ضمن احتفالات المملكة ومديرية تربية لواء ماركا بعيد الاستقلال 77

انطلقت “مسابقة المسرح المدرسي الأول” في مدرسة اليوبيل الذهبي الأساسية المختلطة. بإشراف المديرة فتحية الدغيمات واللجنة الثقافية ..المعلمتين سماح أبو قطام ومها راجي. وحضور المخرج عيسى الجراح. وبدات فعاليات اليوم الأول. بعرض عدة مسرحيات، وهي:

“الفصول الأربعة” بإشراف المعلمة أريج العملة. “كتب كتب” بإشراف المعلمة ماجدة أبو عامر “الأشكال الهندسية” بإشراف المعلمة سهام مسلم “أجزاء النبات” بإشراف المعلمة ياسمين إدريس “الحركات القصيرة” بإشراف المعلمة فادية آل خطاب “الحواس الخمسة” بإشراف المعلمة ليلى المجالي “ارسم البسمة” بإشراف المعلمة أمينة القدمان “تنظيم الوقت” بإشراف المعلمة صفاء شلباية “الأخلاق” بإشراف المعلمة منار القيسي وكانت المسرحيات تتضمن موضوعات مختلفة ومتعددة ومهمة.

وقد كان لها الأثر الكبير على الطلاب فظهرت جلية بعكس شخصياتهم على المسرحيات والقدرة على استثمار المواهب لديهم فعكست مسرحية “الفصول الأربعة” براءة الطفولة على كل فصل واستطاعوا التمييز بينها. بينما كانت مسرحية “أجزاء النباتات” ومسرحية “الحواس الخمسة” تطبيق وشرح لدروس علمية يصعب فهمها لدى كثير من الطلاب. ونجد في مسرحية “ارسم بسمة” و”تنظيم الوقت” ومسرحية “الأخلاق القيم” والمثل التي نسعى لغرسها في أطفالنا عرضها الطلبة وعاشوا هذه التجربة. بينما ادى الطلبة الحوار متزامنا مع اغنيات تعليمية في مسرحية “كتب كتب” ومسرحية “الحركات”.

ويبقى المسرح ذلك المكان الذي لاقيود فيه للمواهب والتعليم والدعم النفسي واللغوي. كل الشكر لمن سمح للطلاب بخوض هذه التجربة التي تفعل النشاط المسرحي المهم للعمليه التعليميه وتنتج الطالب المكتشف والمبدع والمحفز والواثق بنفسه داخل الغرفة الصفية حيث سيتكرر المهرجان كل عام بالمدرسه لما له من اهميه تنعكس على الطالب والمعلم والمدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت